التخطي إلى المحتوى

الأم هي رمز الحنان في العالم أجمع، يتخذونها أيقونة إذا ذُكرت الطيبة والأمان في أي مكان، حيث قيل عنها في القرآن الكريم أحب الآيات لقلوب الجميع فقال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم “الجنة تحت أقدام الأمهات” صدق الله العظيم، وفي الحديث الشريف عن أبى هريرة رضى الله عنه قال:” جاء رجل إلى رسول الله-صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله.. من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أبوك”

تحية وتقدير لكل أم

وأخيرا إلى كل أم موجودة بيننا أو فارقت الحياة لتعيش في مسكنها الذي كتبه الله لها “الجنة”، إلى الحب والعطاء الذي لا يضاهيه أي حب، ولا يمكن له أن يقارن بشيء، فكوني بخير دائما أيتها الطيبة فنحن من دونك ما كنا ولم نكون.

فيمكن التعبير عن حب الأم من خلال منحها هدية قيمة أو من خلال إرسال لها عبارات بسيطة تعبر عن الاحتفال بعيدها اليوم في 21 مارس من كل عام.

عبارات تهنئة عيد الأم

“يوم واحد لا يكفي” تحية وتقدير لكل أم .. أجمل رسائل وعبارات تهنئة عيد الأم 21 مارس
عبارات تهنئة عيد الأم
  • كل سنة وأنتِ طيبة يا ست الحبايب.
  • كل سنة وأنتِ نور وجودي يا أمي.
  • عيد سعيد عليكِ يا نبع الحنان.
  • بحبك يا ست الحبايب.
  • غاليتي عام سعيد عليكِ وأنتٍ لله تعالى أقرب.
  • بحبك يا أمي.

يوم واحد لا يكفي

من يظن أن الأم يكفيها يوم واحد من أيام السنة والذي يوافق الحادي والعشرين من مارس فهو لا يعي وقيمة الأم، نعم طقسًا تقليدًا أعتدنا على الاحتفال بها فيه، لكننا لا يجب أن نتخذه بمفرده يوم الاحتفال، فهي تستحق ما هو أكبر من ذلل، بحق كم الألم الذي تحملته من أجلنا والشقاء الذي تعيشه كل أم كي تحافظ على أولادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *