التخطي إلى المحتوى

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط عبر أحد اجتماعاتها أن الوزارة اهتمت بمد فترة منحة العمالة غير المنتظمة لثلاث دفعات أخرى استكمالا للدفعات الثلاث الأولى والتي تم صرفها للعمال باليومية والعمالة غير منتظمة بسبب توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية، مما أثر على دخل هؤلاء العمال فقد قامت الدولة بتحديد مبلغ 500 كل عامل يستحق صرف تلك المنحة وقد بدا العمل بتلك الخطوة منذ شهر مارس بعام 2019 وتستمر صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السادسة حتى شهر مارس لعام 2021.

الاستعلام عن استحقاق مبلغ الـ 500 جنيه من خلال الاتصال برقم 142

هنا استعلم الآن عن منحة العمالة الغير منتظمة “500 جنيه” الدفعة السادسة عبر ((manpower.gov.eg)) موقع وزارة القوى العاملة
منحة العمالة الغير منتظمة

إن من المفترض أن بعد صرف تلك الدفعات الثلاث الأولى أن الأمور سوف تأخذ مجرى آخر وسوف يتم إيجاد علاج لفيروس كرونا المتسبب في تلك الأزمة ولكن اتضح أن الأمر يزداد سوءا وبفاعل بعض الأنشطة الاقتصادية مازال مغلقا بسبب قلة حركة البيع والشراء والطلب على بعض الخدمات مما تسبب في توقف العديد من العمال عن أعمالهم.

لذلك أعلنت وزارة القوى العاملة أنه بإمكان كل عامل قد سبق له صرف منحة العمالة الغير منتظمة أن يدخل مرة أخرى على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة وإدخال بياناته مرة أخرى لتحديث لكي يتم وضع اسمه في قائمة المستحقين لصرف الدفعات القادمة من المنحلة والتي تقرر أن تكون ثلاث دفعات أخرى، كما يمكن الاستعلام عن استحقاق مبلغ منحة العمالة من خلال الاتصال برقم 142.

وبالفعل يتم الآن حتى يوم الخميس الموافق ليوم 18 من شهر مارس لعام 2021 صرف الدفعة السادسة، كما يتم التخطيط ومناقشة حاليا صرف ثلاثة دفعات جديدة للمنحة لسوء الأوضاع الاقتصادية في مصر، وذلك لضمان المتطلبات الأساسية للكثير من العمال الغير منتفعين بأي منح أو مساعدات والغير حاصلين على أي أجور ثابتة.

رابط الاستعلام عن منحة الـ 500 جنيه

قررت وزارة القوى العاملة أن الموقع الإلكتروني الخاص بها متاح أمام الجماهير بداية من اليوم الثامن شهر أكتوبر الجاري وحتى يوم الخامس عشر من نفس الشهر وقد تم الإعلان عبر التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما أنه تم إرسال رسالة على هاتف كل من قد سبق له صرف مبلغ المنحة بسرعة الدخول وتحديث البيانات لكي يكون له مكان في صرف الدفعات الثلاثة الأخرى، أما عن كيفية الدخول وتحديث البيانات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة القوى العاملة فاتبع تلك الخطوات.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *