التخطي إلى المحتوى

هل عصير الأناناس والكيوي ينزل الوزن ، إذا كان لديك مناسبة مفاجئة وتسعى للحضور في أقل من أسبوع وتريد أن تفقد الوزن بسرعة وتظهر بشكل لائف؟ فعليك بإتباع  نظام الأناناس الغذائي، وهذا لنظام الغذائى ليس بالحديث بل تم ابتكاره من قبل عالم النفس الدنماركي، ستين هيغلر سنة 1970.

القيمة الغذائية للأناناس

هل عصير الأناناس والكيوي ينزل الوزن .. وصفات طبيعية لتخسيس الجسم
عصير الأناناس والكيوي
  • الأناناس النظام الغذائي هو اتباع نظام غذائي بتناول نوع واحد من الفاكهة، مما يعني أنه يسمح لك أن تستهلك الأناناس فقط لمدة يومين لخسارة 4-5 رطلا.
  • يتطلب منك تناول 2 كيلو من الأناناس جنبا إلى جنب مع غيرها من الأطعمة الصحية لمدة زمنية مكونة من  5 أيام متتالية . سوف تلاحظ أنك  تفقد الوزن بسرعة.
  • لابد قبل القدوم على هذا النوع من الرجيم معرفة  أنه، لا يقصد هذا النظام الغذائي لفقدان الوزن على المدى الطويل، يجب عليك التحدث إل طبيبك الخاص قبل القدوم على هذه الخطوة.
  • جيد لعملية التمثيل الغذائي: الأناناس يحتوي على انزيم يسمى بروميلين. تم العثور على هذا الانزيم في عصير الأناناس ويساعد في امتصاص البروتين، والذي بدوره يساعد على حرق الدهون الزائدة في البطن.
  • سوف يفاجي أن نعرف أن انزيم بروميلين يعمل أيضا مع الإنزيمات الأخرى مثل الليباز لهضم الدهون التي تساعد على قمع حدة شهيتك وبالتالي خسارة الوزن.
  •  مصدر جيد للألياف: بالإضافة إلى كونها من النباتات التي تعتبر مصدرا كبيرا من فيتامين (ج) والمنجنيز، فلب ثمرة  الأناناس هو أيضا مصدر للألياف التي تعطى الإحساس بالشبع ، وهذا من شأنه أن يؤدي في نهاية المطاف إلى تقليل الانتفاخ ويعمل على خسارة الوزن بطريقة مريحة .

اقرأ أيضا: فوائد عصير البرتقال على الريق للرجيم .. جربي وصفة إنقاص 3 كيلو في الأسبوع الواحد

طريقة عمل عصير الأناناس والكيوي

هل عصير الأناناس والكيوي ينزل الوزن .. وصفات طبيعية لتخسيس الجسم
عصير الأناناس والكيوي

يمكنك إعداد كوب من عصير الأناناس الطازج بطريقة سهلة بواسطة وسائل تحضير الطعام المتوفرة في المطبخ الخاص بك. الأناناس هي أفضل عندما تأكل طازجة، كما تبدأ الإنزيمات والمواد المغذية تختفي بسرعة ، ،عصير الأناناس يشرب  صيفاً يعطى إحساس بالانتعاش والحيوية ويساعد على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

  1. قم بالتخلص منه قشر الأناناس والكيوي  وقم بالتقطيع إلى قطع صغيرة.
  2. قم بإضافة هذه القطع الأناناس في الخلاط جنبا إلى مع الماء وتتم إضافة السكر حسب الرغبة .
  3. قم بمزج الخليط جيدا حتى تحصل على عصير ناعم.
  4. .قم بتصفية العصير من خلال مصفاة العصير.
  5. يمكنك إضافة المزيد من الماء إذا كان قوام العصير سميك جدا بالنسبة لك.
  6. صب العصير في كوب، واستمتع بمذاقه اللذيذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *