التخطي إلى المحتوى

هل أكل البرتقال على الريق ينحف الجسم ، وقد عرفت الصفات المفيدة من البرتقال منذ العصور القديمة، هذه الحمضيات غنية بفيتامين C، الذي يحسن الجهاز المناعي ويحد من العدوى المختلفة، واحتوائه على المعادن، مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد. وكذلك  يحتوي على الزيوت والمواد العطرية ذات الفائدة العالية  وينقى الجسم من السموم والنفايات الكيميائية. بالإضافة إلى ذلك، البرتقال هو ثمرة لذيذة، يحبها الكبار والأطفال.

القيمة الغذائية للبرتقال

هل أكل البرتقال على الريق ينحف الجسم .. وصفات طبيعية لتخسيس الدهون
هل أكل البرتقال على الريق ينحف الجسم

البرتقال هو فاكهة منخفضة السعرات الحرارية تحتوي على الكثير من المواد المفيدة، فلا عجب أن النظام الغذائي البرتقالي يعتبر واحدا من الوجبات الغذائية الأكثر فعالية ومفيدة لصحتنا والحفاظ على وزن مثالي.

اقرأ أيضا: عصير الأناناس والكيوي مقوي للمناعة .. تعرف على فوائد الأناناس للوقاية من كورونا

عصير البرتقال لتخسيس الجسم

يمكن أن يساعد النظام الغذائي للبرتقال على إنقاص الوزن دون الإضرار بجسدنا كما يفعل العديد من الحميات الغذائية القاسية التى تؤثر على الصحة وشكل الجسم، وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على الحفاظ على الجلد  وبصيلة الشعر تظل  قوية ولا تصيبها ضعف.

وهناك أقوال كثيرة حول النظام الغذائي باستخدام فاكهة أو عصير البرتقال، الذي يقول أنه  في القرن السابع عشر  كانت لإحدى خواص لويس الرابع عشر  كانت تعتقد أن هذا النظام الغذائي سوف ينقذ شبابها وكانت تتناول عشر برتقالات يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *