التخطي إلى المحتوى

ليلة الإسراء والمعراج ليلة مباركة يحتفل بها المسلمين في كل مكان، ويحتفل المسلمون في شهر رجب بتلك المناسبة، ولكن من يقوم بتحديد الليلة هو الجهة المختصة بكل دولة، حيث يقوم الأزهر الشريف بتحديدها بانها ليلة يوم 26 من شهر رجب حتى فجر يوم 27، ويقوم المسلمين بالكثير من أعمال الطاعات في هذا اليوم مثل الدعاء والصيام والإكثار من الصلاة والاستغفار.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 1442 هـ

موعد ليلة الإسراء والمعراج 1442 هـ .. فضل صيام ليلة الإسراء والمعراج
موعد ليلة الإسراء والمعراج 1442

لقد قام الأزهر الشريف في مصر بتحديد ليلة الإسراء والمعراج لتكون في ليل يوم 26 رجب حتى صلاة الفجر، ويكثر المسلمون من الكثير من الأعمال الطيبة التي يجبها الله ورسوله في ذلك اليوم، وهي:  

  • الإكثار من الصلاة على النبي (عليه الصلاة والسلام).
  • الإكثار من الاستغفار.
  • الإكثار من الصلاة لله تعالى بنية تكفير الذنوب والمعاصي.
  • الصيام لله تعالى من صلاة الفجر حتى المغرب.

أدعية ليلة الإسراء والمعراج

الدعاء الاول:

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

الدعاء الثاني: 

يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد.

الدعاء الثالث: 

اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِرًا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *