التخطي إلى المحتوى

يهنئ المسلمون بعضهم بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم حيث تختلف العادات والتقاليد من بلد إلى أخرى ومن الأشياء التي يزداد التساؤل عنها هي إمساكية شهر رمضان لمعرفه أوقات الصلاة والمحافظة عليها وأيضا تعرف علي موعد السحور  والإفطار والتعرف على عدد الساعات التي يصومها وكذلك موعد صلاة العيد المذكورة بالإمساكية.

آذان الفجر في رمضان 2021

يختلف توقيت صلاة الفجر من محافظة إلى أخرى حيث أن الاختلاف في دقائق معدودة وبسيطة وأيضا يختلف من دولة إلى أخرى فكل دولة لها توقيت خاص بها حيث يصل الاختلاف في الدول العربية إلى ساعه أو اكثر وكذلك البلاد الأوروبية يختلف التوقيت حيث لهم حسابات خاصة بهم ويصوموا عدد ساعات أكثر ويزداد الخير في هذا الشهر الكريم والصلاة الفجر في هذا الشهر طابع خاص حيث تكثر الروحانيات في الصلاة خلال شهر رمضان وتزدحم المساجد بالمصلين.

موعد صلاة الفجر في رمضان

موعد السحور وآذان الفجر في شهر رمضان 2021 .. إمساكية الشهر الفضيل وأجمل أدعية في رمضان

  • موعد صلاة الفجر بالقاهرة 03:46 صباحا بدأ بالتناقص حتى يصل إلى 03:16 صباحا.
  • موعد صلاة الفجر في إسكندرية 03:48 صباحا ويتناقص ليصل 03:17 صباحا.
  • موعد صلاة الفجر في المنصورة 03:48 ليصل إلى 03:2صباحا.

كذلك يختلف التوقيت من محافظة إلى آخره من خلال دقيقه أو اثنان ويختلف أيضا موعد السحور وموعد الإفطار والرجاء المحافظة على الإجراءات الاحترافية الخاصة بفيروس كورونا المنتشر في التباعد بين المصلين ارتداء الكمامة أخذ المصلي الخاصة بك.

أدعية شهر رمضان الكريم 

((اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وارزقني فيه ذكرك دائماً، بتوفيقك يا هادي الضالين)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *