التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة ويطل علينا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك الذي ينتظره المسلمون كل عام حتى يكون فرصة للتقرب من الله عز وجل بكل عمل صالح من صلاة وصيام وقيام ليل، ويبحث المسلمون في هذه الأيام عن موعد صلاة المغرب، حتي يكونوا علي دراية تامة بالمواعيد الخاصة بالإفطار كل يوم من أيام رمضان المعظم.

شهر رمضان 2021

“موعد الإفطار” موعد آذان المغرب في شهر رمضان 2021 .. أفضل وأجمل أدعية شهر رمضان الكريم
شهر رمضان 2021
  • شهر رمضان للعام الحالي 2021 هو مختلف مبطبيعته عن أي عام مضى، حيث ان هناك بعض القيود المفروض على المصلين، فيما يخص صلاة التراويح والصلاة في الجامع بسبب فيروس كورونا والحرص على الحفاظ على صحة المسلمين وعدم المساعدة على زيادة الحالات من خلال التباعد الاجتماعي.
  • وتشير الإمساكية الخاصة بشهر رمضان أن أول أيام شهر رمضان للعام الحالي، سوف تكون في الثالث عشر من أبريل وهو ما سوف تؤكده لنا دار الإفتاء في الأيام القادمة.

موعد صلاة المغرب في رمضان

تشير إمساكية شهر رمضان 2021، أن صلاة المغرب في أول أيام شهر رمضان سوف تكون في تمام الساعة السادسة و٢١ دقيقة، وتتأخر صلاة المغرب كل يوم من أيام شهر رمضان دقيقة أو أكثر وهناك أيام يثبت فيه موعد آذان المغرب، حتى تكون في اخر ايام شهر رمضان صلاة المغرب في تمام الساعة السادسة و٤٠ دقيقة، ليكون اليوم الأخير من رمضان هو أكثر الأيام في عدد ساعات الصيام في هذا العام.

أدعية شهر رمضان الكريم

الدعاء الأول:

اللهم نسألك أن تجعلنا من أعظم عبادك نصيباً في كل خير تقسمه في شهر رمضان، بالغداة والعشي من نورٍ تهدينا بهِ، ورحمةٍ تنشرها، ورزق تبسطه، وبلاءٍ  ترفعه، وفتنةٍ تصرفها برحمتك يا أرحم الراحمين.

الدعاء الثاني:
اللهم نسألك الهداية التامة في حلنا وترحالنا، في سرنا وعلانيتنا، في سرائنا وضرائنا. اللهم نسألك الهداية الدائمة إهدِ بها ضلالنا، وقوم شرودنا، وردنا إليك إذا تاهت خطانا عن جنتك وانحرفت عن جادتك.

إمساكية شهر رمضان

“موعد الإفطار” موعد آذان المغرب في شهر رمضان 2021 .. أفضل وأجمل أدعية شهر رمضان الكريم
إمساكية رمضان 2021

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *