التخطي إلى المحتوى

تم تحديد يوم24 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك طبقا لاجتهادات علماء الفلك مع توقعات الخبراء في المعهد القومي للبحوث، يهل علينا شهر رمضان خلال أسابيع قليلة، فقد تم توقعه فلكيا يوم 13 إبريل وذلك بناء على توقعات المعهد القومي لعلوم الفلك، وهو شهر ينتظره كل المسلمين فهو مقدس نزل فيه القران وفيه ليلة القدر خير من ألف شهر، وتكفر فيه الذنوب وتعتق الرقاب من النار، ومن صام فيه إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنب، ويتوج بعيد الفطر المبارك في نهايته.

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 في مصر وبداية شهر رمضان 1442هـ
أول أيام عيد الفطر المبارك

يحل عيد الفطر المبارك فلكيا لعام 2021 ميلاديا، 1442 هجريا يوم 24 مايو، فيبدأ هلال شوال في الظهور في الساعة السابعة و39 دقيقة ماء وذلك بتوقيت القاهرة، الموافق يوم الجمعة 29 رمضان لعام 1441 هجريا، 22 مايو ملاديا، ولم يظهر الهلال الجديد بعد غروب الشمس في معظم الدول العربية والإسلامية.

ويوم الرؤية يتم فيها غروب القمر قبل أن تغرب الشمس بحيث في مكة والقاهرة يتم غروب القمر بـ 11 دقيقة قبل غروب الشمس، وفي باقي محافظات مصر يغر بالهلال الجديد قبل أن تغرب الشمس في مدد تتراوح بين9و12 دقيقة.

غروب القمر في العواصم الإسلامية

وفي باقي العواصم الإسلامية  يغرب القمر قبل الشمس في مدد تتراوح ما بين1 لـ 16 دقيقة، ويحدد ذلك أن يوم 23 مايو الموافق يوم السبت يكون اليوم المتمم لشهر رمضان، وذلك أول أيام عيد الفطر هي يوم 24 مايو القادم وبداية شوال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *