التخطي إلى المحتوى

ليلة الإسراء والمعراج من الليالي المباركة عند المسلمين حيث يقوم المسلمين بالاحتفال في ذلك إلى لذكرى إسراء ومعراج نبينا محمد (عليه الصلاة والسلام)، حيث أسرى الرسول للسموات السبع، حتى وصل إلى اعلى تلك السموات للقاء ربه، ولذلك نحتفل في ذلك اليوم بتلك المناسبة العظيمة، كما أن للصيام والدعاء في ذلك اليوم فضل كبير، وذلك ما سنقوم بتوضيحه من خلال مقالنا من فضل وأدعية مباركة للدعاء بها في ليلة الإسراء والمعراج.

الدعاء في ليلة الإسراء والمعراج

الدعاء في ليلة الأسراء والمعراج 1442 هـ .. فضل أدعية ليلة إسراء ومعراج النبي
ليلة الإسراء والمعراج

نظرا لأن تلك الليلة المباركة قام فيها النبي بالصعود للسموات السبع ، وأسرى فيها من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وعاد لبيته وفراشه في نفس الليلة، يقوم فيها المسلمين بمحاولة التقرب لله تعالى من خلال الدعاء له.

كما أن تلك الليلة فرض فيها الله عز وجل الصلوات الخمس على المسلمين، ولا ننسى أن الله تعالى فرض أكثر من ذلك على المسلم، ولكنه الرسول طلب من الله أن يتم تقليلها حتى فرض الله علينا خمس صلوات فقط في يومنا، حتى نوفيه العبادة المطلوبة.

أفضل أدعية ليلة الإسراء والمعراج

يمكننا التقرب لله تعالى من خلال الدعاء له بالأدعية، ومن أفضل الأدعية التي يمكننا الدعاء بها في مثل ذلك اليوم  الدعاء الآتي:

“اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي ، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *