التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان الكريم من الأشهر المباركة التي يتقبل الله فيها أعمال المؤمن، حيث فرض على المسلمين في ذلك الشهر الصلاة والصوم ونزل فيه القرآن الكريم، كما أن للإنسان الكثير من الفرص من أجل التقرب لله تعالى، وذلك من خلال إطعام الفقراء والدعاء والإكثار من الصلاة والاستغفار وذكر الله عز وجل.

أحب الأعمال لله في رمضان

من الممكن أن يتقرب العبد لربه خير تقرب في الشهر الكريم، وذلك من خلال القيام ببعض الأعمال، مثل:

  1. ذكر الله تعالى.
  2. قراءة وتلاوة القرآن الكريم.
  3. الاستغفار.
  4. التصدق على الفقراء.
  5. إخراج الزكاة.
  6. صلاة الأرحام.
  7. قيام الليل.
  8. الدعاء لله تعالى.
  9. الاعتكاف.
  10. البعد عن ارتكاب المعاصي.

أفضل أدعية شهر رمضان

“مرحب شهر الصوم مرحب” إمساكية شهر رمضان المعظم 2021 .. أجمل الأدعية الرمضانية 1442هـ
شهر رمضان

الدعاء الأول:

((اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت)).

الدعاء الثاني:

((اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ)).

الدعاء الثالث:

((اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ)).

موعد أول أيام رمضان 2021

لقد تم الإعلام من قبل دار الإفتاء بأن أول أيتم شهر رمضان الكريم سيكون في يوم الثلاثاء الذي يوافق يوم 13أبريل، كما ستتم صلاة التراويح في المساجد بشكل طبيعي، ولكن مع تطبيق وتنفيذ التدابير الاحترازية وهي التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، كما أن فترة الدعاء ستكون أقصر، وذلك من خلال الحفاظ على سلامة المصلين وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

إمساكية شهر رمضان 2021

“مرحب شهر الصوم مرحب” إمساكية شهر رمضان المعظم 2021 .. أجمل الأدعية الرمضانية 1442هـ
إمساكية رمضان 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *