التخطي إلى المحتوى

فوائد البرتقال والليمون للرجيم ، يعتبر عصير البرتقال ضروري في عمليات الحمية الغذائية ، فى داخل أجسامنا الملايين من العمليات تحدث كل يوم، مثل تحويل الأطعمة التي نأكلها إلى طاقة. هذه العمليات تتطلب الأكسجين الشمس. بنفس الطريقة التي يمكن أن تسبب الأكسدة الصدأ على سطح بعض الكائنات، يمكن أن تسبب الجذور الحرة الضرر لجدران الخلايا، وهياكل الخلايا وحتى المواد الوراثية للخلية. إذا هوجمت المادة الوراثية للخلية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تغييرات في الحمض النووي في الجسم “الطبعة الزرقاء الوراثية” وقد تم ربطها بعدد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد الحمضيات لتفتيت الدهون 

فوائد البرتقال والليمون للرجيم .. أفقدي من وزنك 4 كيلو في الأسبوع
فوائد الحمضيات لتفتيت الدهون
  • المواد الحمضية كالبرتقال والليمون تعمل على تفتيت الدهون، فهي وصفة طبيعية وصحية وليس لها أي أضرار جانبية تعمل على خسارة الوزن بشكل أمن وصحى فلليمون والبرتقال فوائد كبيرة في القضاء على مشكلة السمنة التي تواجه الكثير وقد يمل الكثير من الأشخاص الذين يتعاطون أدوية معينة للتخسيس من استخدام الدواء لفترات طويلة على العكس من تناولهم مشروب الليمون والبرتقال.
  • فهو طعمه محبب وبه الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية لكثير من العمليات الحيوية فيستطيع الإنسان خسارة وزنه دون الشعور بالإرهاق والتعب مع الحفاظ على نشاطه وقدرته على تأدية وجباته اليومية.

اقرأ أيضا: هل أكل البرتقال على الريق ينحف الجسم .. وصفات طبيعية لتخسيس الدهون

فيتامين سي لحرق الدهون

  • ليس لفيتامين سى فقط الذى يحتوى عليه الليمون والبرتقال فاعلية في حرق الدهون كذلك الليمون والبرتقال كلا منهما يحتوى على فيتامين ج الفعال أيضاً فيساعد على عملية خسارة الوزن وهو ملين أيضا ً للمعدة ويساعد في تسهيل عمليات الهضم وقضاء على حالات الإمساك.
  • فيقوم بتنقية الجسم بصورة دورية من الفضلات التي تتراكم بالمعدة وينقى الجسم من السموم ويعمل على طردها خارج الجسم ، ويشعر تناوله بالشبع لاحتوائه على الألياف الطبيعية.
  • فيتناول الشخص كميات أقل من الطعام وبالتدريج تختفى المناطق المترهلة من جسمه كالكرش والأرداف ويتمتع الشخص بوزن مناسب ومثالي بطريقة صحية تحافظ على وظائف جسمه الحيوية.

اقرأ أيضا: وصفة الليمون والماء لتخسيس 3 كيلو في الأسبوع الواحد

فوائد البرتقال والليمون لتخسيس الجسم 

فوائد البرتقال والليمون للرجيم .. أفقدي من وزنك 4 كيلو في الأسبوع
فوائد الحمضيات لتفتيت الدهون
  • الليمون يستخدم كمطهر ومضاد حيوي ويحافظ على نضارة البشرة وحيويتها ويجعلها مشدودة ويحسن الحالة المزاجية العامة.
  • تناول البرتقال والليمون يحمى الجسم من أي مضاعفات ومفيد لصحة الأسنان يقويها ويعمل على نظافتها وحمايتها من البكتريا الضارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *