التخطي إلى المحتوى

قامت الإفتاء المصرية، اليوم السبت مساءً، من التأكد من هلال شعبان الجديد عام 1442 هـ من خلال لجان موزعة في عموم الجمهورية لتعيين بداية شعبان ورجب وذاعت دار الإفتاء المصرية، على موقعها الرسمي، خطاب عن صيام شعبان سنة 2021.

صيام شعبان 2021

فضل الصيام في شهر شعبان من القرآن والسنة النبوية .. تعرف عليها
صيام شعبان 2021
  • هذا البيت يؤكد أن الصوم يسمى إمساكاً، حيث قال الله تعالى: (أقسم بالرحمة أن أصوم)، وذلك تفادياً للفطر من أول ظهور الفجر حتى غروب الشمس، وكذلك الصوم ينقسم إلى قسمين سنة 2021.
  • نظراً لفوائد شهر صيام شعبان سنة 2021 قال مجلس النواب: “رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، أرجو أن أصوم طوعاً بما في ذلك العشر” من شوال صام ٦ أيام، ذو الحجة، صام غير الحجاج يوم عرفة، وصام معظم شعبان ».
  • دار الإفتاء أكدت فوائد صيام شعبان عام 2021 الرسول دار (صلى الله عليه وآله ) وصام معظم شعبان قديمًا  السيدة عائشة (رضي الله عنها) قالت: «وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم استكمل صيام شهر قط إلا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر منه صيامًا في شعبان» رواه البخاري ومسلم.

فضل الصيام في شهر شعبان

  • أوضح مجلس النواب أن أهمية صيام شعبان 2021 تندرج في إطار صيام التطوع، وأن جميع أوقات السنة مباحة قانونًا، باستثناء الأيام التي يحرم فيها الصيام
  • أحد هذين عيد الفطر، ويوم التشريق بعد عيد الفطر يذبح، وتحريم صيام يوم الجمعة فقط، وأيضًا تحريم صيام السبت الفردي، فالأيام التي يكون فيها الصيام بلا شك حرام أبدي.
  • الصيام أي صيام السنة حرام، بالإضافة إلى إذن المرأة والزوج، كما أن هناك تحريم للكحول، ونهي عن الاستمرار في الصيام.
  • مجلس النواب في الحوار حول مزايا صيام شهر شعبان سنة 2021: “ الصيام طوعي خلال شهر رجب وشهر شعبان، ولن يكون صيام التطوع قبل ذلك الوقت، وفق قانون شعبان، جائز، ولا إشكال، ويتقاضى أجره عن صيامه، وفق لتعاليم الشرع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *