التخطي إلى المحتوى

ليلة القدر لها فضائل كثيرة، نذكر منها حملت فيه أعظم الكتب وأيضًا أشرفها وفيه أنزل الله القرآن الكريم بالإضافة إلى هداية الناس، وتخصصها في هذا دليل على قيمتها العالية ومكانتها، وتميزها في النعمة والخير والفضيلة العظيمة، حيث أنها تحتوي على العديد من الأجر وأيضًا الثواب للمسلمين الذي يؤدونها، كما تقدر أسباب الرزق والمدد فيه، وتكتب فيه الملائكة الحوادث والأفعال وكل ما في السنة التي تكون فيها ليلة القدر إلى العام الذي يليها، بحيث يتم فصل كل ما هو مكتوب يتعلق بعلم الله وإرادته وأيضًا قدرته في اللوح المحفوظ.

فضائل ليلة القدر

فضائل ليلة القدر .. تحروها في العشر الآواخر من شهر رمضان
ليلة القدر

على الملائكة أن يسجلوها بالصحف بأمر وإرادة الله تعالى والعمل الصالح فيه أفضل من ألف شهر في مكان آخر، والعبادة فيها أفضل من العبادة بألف شهر من غيره. أي ما يقرب من ثمانين سنة من العمل، علاوة على ذلك مضاعفة الأجر والثواب بالرغم أن العمل بشهر رمضان يتضاعف في الأصل.

لكنه يتضاعف عدة مرات خلال تلك الليلة، وهو ما يعلمه الله تعالى وليلة القدر مليئة بالطمأنينة والأمان إلى طلوع الشمس، في هذه الليلة تنزل الملائكة محملة بالرحمة والسلام وأيضًا الخير للمؤمنين والطائعين فيه تغفر الذنوب، كما يكثر العفو والمغفرة والتسهيل لمن يرتكبها بأجر الله تعالى.

اقرا أيضا: أدعية شهر رمضان 2021 مكتوبة .. أجمل أدعية الشهر الكريم المستجابة

دلائل ليلة القدر

ليلة القدر تختص بدلائل عديدة نذكر منها ما يلي:

ظهور الشمس صباحًا كالقمر عند اكتماله؛ حيث لا يوجد إشعاع للشمس كما أنها تكون مسطحة؛ ينشرح قلب المؤمن في تلك الليلة، ومن ثم يكون نشيطًا في العبادة وأيضًا العمل الخيري وليلها يتسم بالاعتدال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *