التخطي إلى المحتوى

فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب في الجامعات اليوم مكتب رعاية الشباب في مختلف الكليات في الجامعات المصرية، وهذا لبدء تلقي طلبات الطلاب الراغبين من أجل الترشح في انتخابات الاتحادات الطلابية 2021 – 2022، وهذا من المقرر أن يتم انتهاء ماراثون الانتخابات في الثاني من ديسمبر القادم، حتى يتم اختيار رؤساء اللجان الرئيسية المختلفة على مستوى الجامعة.

فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب

أعلن الدكتور محمد الخشت، بدأ ماراثون الانتخابات في جامعة القاهرة في الكليات المختلفة، وعلى الطلاب الراغبين في التقدم للانتخابات سحب الاستمارات، وتقديمها إلى مكتب رعاية الشباب في الجامعة

وتكون الانتخابات على أمناء اللجان وعلى مساعديهم، ويتم الانتخابات على رئيس اتحاد طلاب الجامعة وكذلك نائب رئيس الاتحاد، وفي يوم 2 ديسمبر يتم الإعلان على النتائج النهائية، وتكون النتيجة بناءً على رغبة الطلاب دون التدخل في إرادتهم الانتخابية.

مع وضع الشروط التي يجب أن تسير عليها الانتخابات بحيث أنه لا يتم استخدام أي من الأدعية الدينية، أو السياسية، وكذلك منع تكوين طوائف داخل الإنتخابات، وكذلك شرط أن يكون المرشحون قد تم أخذ اللقاح ضد فيروس كورونا، ومراعاة التدابير الاحترازية أثناء الإنتخابات.

الجدول الزمني لانتخابات اتحاد الطلاب في الجامعات

تقوم الانتخابات وفقاً لجدول زمني محدده تم الإعلان عنه وهو سوف يكون على النحو التالي:

بدأ تقدم الاستمارات من يوم 18 نوفمبر

يوم 21 نوفمبر سوف يتم الإعلان عن الكشوف المبدئية للناخبين.
يتم تلقي طلبات الطعون من اليوم التالي أي من يوم 22 نوفمبر.
يتم فحص الطعون يوم 23 نوفمبر، والإعلان عن الكشوف النهائية في يوم 24 نوفمبر أي يوم التبليغ لفحص الطعون.
يوم 25 نوفمبر سوف يتم بدء عمل الدعاية الانتخابية في الجامعة للطلاب.
تجرى الانتخابات يوم 28 نوفمبر وهذا ِللجوله الأولى للانتخابات ويتم الفرز والإعلان في نفس اليوم.
يتم عمل الإعادة يوم 29 نوفمبر.
تجرى انتخابات أمناء اللجان يوم 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد والنائب المساعد يوم 1 ديسمبر، ويوم 2 ديسمبر يتم عمل انتخابات رئيس اتحاد الجامعة والنائب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *