التخطي إلى المحتوى

تضررت جميع الأنشطة الاقتصادية منذ الإعلان عن وجود حالات بالإصابة بفيروس كرونا في جمهورية مصر العربية في عام 2019، مما أدى إلى توقف العديد منها، وفقد العديد من الموظفين والعمال أعمالهم تباعا لتلك الأزمة، كما تسببت في إيقاف نشاط الكثير من العمال الذين يعملون باليومية، لذا قامت وزارة القوى العاملة بالاجتماع مع وزارة التضامن الاجتماعي بموافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مبلغ 500 جنية لكل عامل يقوم بتسجيل اسمه إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بـ وزارة القوى العاملة، وقد تم مجد تلك المنحة لـ 6 دفعات.

منحة وزارة القوة العاملة

قام العديد من العمال باليومية والعاملين بقطاعات الدولة المختلفة من التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وتواصلت مع وزارة القوى العاملة عبر الهاتف بالتعاون مع شركات الاتصالات المختلفة وذلك لإخبارهم بميعاد ومكان تسليم مبلغ المنحة، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية.

وللتقليل من التجمعات والازدحام أماك مكاتب الحكومة، هذا وقدم تم صرف المبلغ على دفعات منحة العمالة الغير منتظمة من خلال مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وذلك للالتزام بالتباعد الاجتماعي لحماية المواطنين.

موعد صرف الدفعة السادسة من منحة العمالة الغير منتظمة

فئات مستبعدة من منحة العمالة الغير منتظمة “منحة الـ 500 جنيه” .. موعد صرف الدفعة السادسة لمستحقي الغير منتظمة في مصر
منحة العمالة الغير منتظمة 500 جنيه

الآن وبعد مرور شهر عن الانتهاء من تسليم الخمس دفع الماضية من منحة العمالة غير منتظمة استعدت وزارة القوى العاملة لصرف الدفعة السادسة والتي بدأت منذ أيام وممتدة إلى يوم الخميس الموافق 18 مارس الجاري.

ومن المحتمل حسب الجهات المسئولة التي أصدرت ذلك التصريح أن هناك ثلاثة دفعات جديدة بقيمة 500 جنيه لكل دفعة، وذلك لاستمرار الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الكثير من الأسر النصرية نتيجة غلاء وارتفاع أسعار الأغذية، بالإضافة إلى عدم حصول الكثير من الأسر على عمل يحصلوا منه على أجر ثابت، مما يضمن معيشة  كريمة لهؤلاء الأسر.

فئات مستبعدة من منحة العمالة الغير منتظمة

هناك 14 فئة مستبعدة من صرف قيمة مبلغ منحة العمال الغير منتظمة وهي:

  1. العمالة الموظفة.
  2. المستفيدين من المعاشات.
  3. ملاك الأراضي الزراعية.
  4. الأشخاص المتوفين.
  5. الأطفال.
  6. المستفيدين من المنح التأمينية.
  7. المالك لسيارتين.
  8. الممتلك لأسهم بأي شركة (شريك عمل).
  9. المسئول عن تعليم أولاده بمدارس دولية.
  10. الغير قائم على تحديث بياناته.
  11. الأجانب والمقيمين.
  12. أصحاب السجلات التجارية.
  13. المقيمين خارج مصر.
  14. أصحاب الأسماء المكررة في السجلات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *