التخطي إلى المحتوى

عصير الأناناس والكيوي مقوي للمناعة ، المنبت الأصلي لنبات الكيوي هو الصين فهي فاكهة أسيوية صغيرة الحجم  أما الأناناس ينمو في مناطق مختلفة من العالم وهو نبات عشبي يتميز بأوراقه الطويلة، كما أن الكيوى ثمرة غنية بالقيمة الغذائية ويفضل تناولها بشكل مستمر حتى تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لعمليات الجسم الحيوية، وهو أحد أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين ج، إذ يعزز هذا الفيتامين امتصاص الحديد، ويُقلل من خطر الإصابة بنقصه.

فوائد عصير الأناناس والكيوي

“عصير الأناناس والكيوي مقوي للمناعة” .. تعرف على فوائد الأناناس للوقاية من كورونا
عصير الأناناس والكيوي
  • الكيوى غنى بفيتامين ج الذى يعمل على امتصاص عنصر الحديد فهو مفيد فى حالات الأنيميا .
  • هذه الثمرة تحتوى على الألياف الغذائية الطبيعية ويسهل عملية الهضم وملين للمعدة ويحد من حالات الإمساك.
  • يعزز العظام والمفاصل لاحتوائه على الكالسيوم والفسفور، والفيتامينات والبروتينات الأخرى.
  • القيمة الغذائية للأناناس كبيرة جداً وهى من الفواكه القيمة قليلة السعرات الحرارية فهي مفيدة في عملية حرق الدهون ومصدر غنى لفيتامين أ وفيتامين ب1 وب2 ويحوى الكثير من المعادن الهامة كالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم المفيد للعظام والمفاصل ويحوى مضادات للأكسدة.

اقرأ أيضا: وصفات منزلية لعلاج مشكلة تساقط الشعر باستمرار لشعر قوى بدون تقصف

فوائد الأناناس لتقوية المناعة

ثمرة الأناناس الطازجة مصدر فريد لإنزيم البروميلين الذى يعمل على امتصاص البروتينات في الجسم مما يسهل عملية الهضم وهو يعزز وظائف البنكرياس ومضاد للالتهابات ومسكن للآلام. وكذلك يحد من حدوث التهابات للأنسجة خاصة عند القيام بمجهود رياضي قد يسبب الالتهابات أو الكدمات.      

اقرأ أيضا: طرق إزالة شعر الوجه للبشرة الدهنية لبشرة صافية بدون حبوب

القيمة الغذائية للأناناس

 يتميز الأناناس بقشرته الصلبة قد يكون الأناناس فاكهة صعبة التقشير، ولكن طرق ازالة القشر معروفة للجميع وجميعنا نعرف كيف يمكن الحصول على عصارة الفاكهة  ولب الثمرة الذى يؤكل منها، وتسمى أيضا ananas في الهندية، الأناناس  ثمرة هي تأكل كشرائح أو تشرب عصارتها على هيئة عصائر.

 بالإضافة إلى كونها لذيذة جدا ومدهشة  عند نضوجها ، الأناناس هو مخزن غنى  بالفوائد الصحية، والأناناس تعتبر مصدر جيد من المنجنيز، والتي يمكن أن تعزز الخصوبة ويحتوي على كمية كبيرة من فيتامين (ج)، كل لب هذه الفاكهة وعصارتها غنية بغزارة بالمواد الغذائية.

يحتوي النواة على إنزيم بروتيوليتيك بالإضافة إلى إنزيم  البروميلين الذي له خصائص مضادة للالتهابات القوية التي يمكن استخدامها لعلاج عدم انتظام الأمعاء والتهاب الحلق ومشاكل المفاصل، وعصير  الأناناس خافض لدرجات الحرارة ويمكن أن تساعد في خفض الحمى، وتخفيف التهاب الحلق. وبصرف النظر عن هذا، يمكن أن يكون الأناناس من طرق فقدان الوزن الأمنة والصحية الفعالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *