التخطي إلى المحتوى

موعد بدء الدراسة في مصر صرحت وزارة التعليم بموعد بدء الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢. كما قد أوضحت خطة سير الدراسة على مدار العام الدراسي. وكذلك أكدت الوزارة على طبيعة الحضور هذا العام مع ظروف الموجة الرابعة لوباء كورونا، بالإضافة إلى تأكيدها على مراعاة كل ما يجب اتخاذه من تدابير وقائية ضد انتشار كورونا؛ وذلك من أجل حماية الطلاب والمعلمين.

الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2021-2022 في مصر

أكدت وزارة التعليم المصرية انتهائها من التجهيزات المرتبطة ببدء الدراسة للعام ٢٠٢١-٢٠٢٢ في مصر كاملةً. كما أكدت وجود تنسيق كامل مع المديريات التعليمية بكل محافظات مصر. وقد جاء هذا التنسيق بغرض التحقق من مدى الجاهزية التي باتت عليها مدارس الجمهورية لاستقبال عام جديد كما شددت الوزارة على أهمية تسلم الطلاب للكتب المدرسية في جميع المواد مع بدء الدراسة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر

أعلنت وزارة التعليم أن بدء الدراسة في مصر للعام ٢٠٢١-٢٠٢٢، وذلك لكافة المراحل الدراسية سيكون يوم السبت الموافق ٩ أكتوبر ٢٠٢١ وكذلك قد أوضحت الوزارة أن العام الدراسي سوف يستمر على مدى ٣٤ أسبوع، وسوف يكون إجمالي الأيام الفعلية للدراسة ١٩٠ يوماً. كما قد بينت الوزارة أن الفصل الدراسي الأول ستكون مدته ٩٣ يوم، بينما سيكون عدد أيام الفصل الدراسي الثاني هو ٩٧ يوم وسوف ينتهي العام الدراسي ١٦ يونيو ٢٠٢٢.

خطة العام الدراسي 2021-2022

وتابعت وزارة التربية والتعليم، بأن خطة بدء الدراسة 2021 في مصر، تشمل فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وتحتسب ضمن نسبة الحضور، مؤكدة أن إجازة نصف العام، تبدأ السبت 5 فبراير 2022، حتى الخميس 17 فبراير 2022، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19 فبراير 2022.

وأيضًا شددت الوزارة على أن الدراسة ستكون حضورية، مع تفعيل الغياب والحضور. وكذلك أكدت على تطوير المناهج بحيث أصبحت تحث على الابتكار والإبداع وتنمية مهارات الطلاب.
كما قالت الوزارة أنه سيتم تطعيم الطلاب والمعلمين بلقاحات كورونا في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *