التخطي إلى المحتوى

مع انتهاء شهر شعبان وقرب قدوم شهر رمضان المبارك يبدأ جميع المسلمون بالسؤال حول كيفية صلاة التراويح، فقد تكثف البحث على مواقع الإنترنت المختلفة من أجل معرفة هذا الأمر، ومع قرب حلول شهر رمضان تبدأ وزارة الأوقاف بالاستعداد التام من أجل تزيين المساجد ودور العبادة استعدادًا لصلاة التراويح ولشهر رمضان الكريم.

 صلاة التراويح 2021

“ضوابط التراويح” موعد صلاة التراويح في شهر رمضان 2021 | أجمل أدعية شهر رمضان الكريم
موعد صلاة التراويح

قامت وزارة الأوقاف بتصريح لها حول صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك لهذا العام 2021 حيث قالت في تصريحها أن هذا العام سوف تقام صلاة التراويح فيه في المساجد الكبرى التي تُصلى فيها صلاة الجمعة من كل أسبوع ولكن مع إلزام المسلمين بوجوب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تجنب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وكان العام الماضي قد حُرم المسلمون من تأدية صلاة التراويح في المساجد ودور العبادة وذلك بسبب الحظر الذي فرضته الدولة على البلاد بعد ازدياد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

موعد صلاة التراويح في رمضان

قد أكدت وزارة الأوقاف على المسلمين أنه لن يتم فتح دار المناسبات في المساجد ولن يتم قيام أي عزاء أو أي عقد قران أو ما شابه ذلك من المناسبات والاحتفالات كما أنها منعت الاعتكاف هذا العام وكذلك موائد الإفطار، وأن المسجد سيفتح للصلوات لا غير وأن خطبة صلاة الجمعة لن تزيد عن 10 دقائق ومخالفة هذه القوانين سيكون عقابها شديد، وستقام في الساعة الثامنة مساءاً.

أجمل أدعية شهر رمضان

(( اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام)).

((اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *