التخطي إلى المحتوى

التعبد لله تعالى في الجهر والخفية من أكبر الأمور التي يحبها الله تعالى والتي تساعد على تقرب الإنسان من ربه بشكل كبير، حيث يحب الله عبده الذي يطلب منه كل شيء، كما انه يحب سماع عبده اللحوح، ولذلك سنجد أن عباد الله المتقين يحرصوا على التقرب من الله عز وجل من خلال الصيام والاستغفار والصلاة وقيام الليل، وذلك خير وأحب الأعمال التي يمكن أن نقوم بها في ليلة النصف من شعبان.

صيام ليلة النصف من شعبان

“صيام مقبول” فضل الدعاء في ليلة النصف من شعبان 2021 .. أجمل أدعية شهر شعبان المبارك
ليلة النصف من شعبان

يعتبر الصيام من خير الأعمال التي يحبها الله تعالى، حيث يجزي به من يشاء عند تقبله ذلك الصيام، كما أن الصيام يجعل العابد مرهف القلب يشعر بمن حوله من فقراء، ولذلك أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالصيام في ذلك اليوم تقربا من الله عز وجل للحصو لعلى صلاح الحال وتيسير الأمور ولطلب العون من الله تعالى.

كما يمكن الاستغفار لله والصلاة على النبي في ليلة النصف من شعبان مع قيام الليل، فهناك رواية بأن الله ينزل من عرشه إلى السماء الدنيا وينتظر المستغفر ليغفر له ذنوبه في الدنيا، حتى يدخله جنته ويعفو عنه ما تقدم منه من ذنوب.

أدعية ليلة النصف من شعبان

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلة وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *