التخطي إلى المحتوى

تستمر جهود الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية السيئة التي تعيشها بسبب اجتياح فيروس كرونا لها منذ مارس الماضي والإعلان عن الإصابة بأول حالة، مما أدى إلى توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية وتضرر العديد من المؤسسات الحيوية في الدولة وتم غلق المدارس، ودور العبادة، والعديد من مؤسسات القطاع الخاص والعام مما تسبب في عدم قدرة العمال على توفير احتياجات أسرهم اليومية، ولذلك وفرت الدولة منحة العمالة الغير منتظمة من أجل توفير حياة ومعيشة كريمة لكل تلك الأسر في مصر.

رابط تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

أصبح بالإمكان طلب المستحقين الجدد تسجيل بياناتهم للانتفاع بمبلغ منحة العمالة الغير منتظمة من خلال الخطوات الآتية:

  1. الدخول على موقع وزارة القوى العاملة.
  2. ثم الدخول على خيار “تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة”.
  3. بعد\ ذلك كتابة البيانات الخاصة بالمواطن (الاسم – الرقم القومي – نوع العمل – الأجر الشهري – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف المحمول – عدد أفراد الأسرة وبياناتهم).
  4. والضغط على كلمة “تسجيل”، وبمجرد الموافقة على الطلب سيتم إرسال رسالة للتأكيد على أحقية المواطن في الصرف.
  5. كما يمكن الاستعلام عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة من خلال الرقم القومي من قبل موقع وزارة القوى العاملة.

وزارة القوى العاملة المصرية

رابط تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة لصرف منحة الـ 500 جنيه الدفعة السادسة شهر مارس لعام 2021
منحة العمالة غير منتظمة

بذلت الدولة جهود جبارة من أجل التصدي لتلك الأزمة فاجتمع وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة القوى العاملة لبحث الوضع الذي يعيشه العمال وخاصة تلك الفئة العاملة بنظام اليومية من البائعين وعمال المباني والفلاحين.

وانتهى القرار بتخصيص منحه قدرت بمبلغ 500 جنبيه تصرف شهريا للعمال بنظام اليومية ومحدودي الدخل وذلك من خلال الطلب من جميع العاملين بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة وتسجيل اسمهم لتقوم اللجنة بفرزهم وتحديد من بينهم لهم الأحقية في صرف مبلغ المنحة.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السادسة

لقد قام الرئيسي عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار مد فترة امد لمنحة إلى أربع شهور أخرى وصرف ثلاث دفعات أخرى حتى نهاية عام 2021 على أمل أن تصل منظمة الصحة العالمية بوضع حل أو إيجاد علاج مناسب يستطيع السيطرة على ذلك الفيروس اللعين. أو بدء العمل بالأنشطة والمشاريع الاقتصادية الجديدة وسوف يتم تدريب هؤلاء العمال وإلحاقهم بها من أجل تحسين مستوى الفرد وضمان مستوى معيشة لكل عامل يضمن له مواجه أقسى الظروف والتحديات.

كما تم انتشار أنباء من جهة رسمية عند مناقشة وزارة القوى العاملة قرار مد منحة العمالة الغير منتظمة لثلاثة دفعات أخرى، مما سيزيد المنحة بمبلغ 1500 جنيه للمستحقين، ومن الجدير بالذكر أن ذلك سيتم حرصا من الحكومة المصرية على توفير الاحتياجات الأساسية لمعيشة كل أسرة مصرية.

بدأ الان المواطنين يتوافدون على الموقع الرسمي لوزارة القوي العاملة لمعرفة عملية استحقاق صر الدفعة رقم 6 من العمالة الغير منتظمة برقم البطاقة الخاص بكل مواطن، كل ما عليه فعله هو التوجه إلى الموقع الرسمي والبدء في الإتجاة إلى ايقونة المنحة والبحث عن الاسم، وعند ظهوره يتم استلام المنحة من خلال المكاتب البريدية التابعة للمحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *