التخطي إلى المحتوى

دعاء نزول المطر يبحث الكثير من المسلمين في جميع المسلمين في كثير من البلاد عنها وخاصه مصر حيث شهدت حكومات الجمهورية موجة من سوء الأحوال الجوية في اليومين الماضيين، حيث يعتبر المسلمون هذه الساعات ساعات صلاة، وهي نعمة من الله تعالى يجب فيها العباده، وهي من اسباب الخير، وفيها تستجيب الدعاء وسنعرض الأدعية لنزول المطر وهي.
دعاء نزول المطر
من الأوقات المباركة التي يستجيب فيها الله للصلاة، وقد نقل النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من صيغة في صلاته لنزول المطر منها: “اللهم صلى الله عليه وسلم حق نافع اللهم صحة جيدة، اللهم إني أسألك خير ما فيه، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شره وشر ما فيه ومن شر من ذلك مع ما تم عن النبي: “اللهم أفرحنا ، سيلاً ، نافعاً ، اللهم أفرحنا كثيرا، نافع ، نافع ، يا الله، أنت الله، لا إله إلا أنت أيها الغني”ونحن فقراء نمطر علينا ونفعل ما بعثت لنا بالقوة والتواصل لبرهة والله أرجوك ” خيره وخيره وحسنه. مما أرسلت به ، وأعوذ بك من شره وشر الذي بداخله وشر ما أرسلت به.
ادعية عند نزول المطر
وأثناء الرياح والعاصفة والأمطار هناك بعض الادعية الخاصة منها:
اللهم امنح عبيدك وحيوانات الماء، وبدد رحمتك وأحي بلادك الميتة. وأعوذ بك من شره ومن الشر الذي فيه ومن الشر الذي أرسل به.
اللهم إني أسألك خير هذه الريح، وخير ما فيها، وما أمر به من خير، ونعوذ بك من شر هذه الريح وشرها، عن ما فيه وعن شر ما أمر به.
أعطنا النصر يا رب العالمين، وأعطنا نصراً عظيماً، أعطنا الإخلاص، أنصر الإسلام وأحب المسلمين، واحفظنا واحفظنا ، وأكتب هذا العام سنة الفتح والخير والبركة لنا جميعًا.
اللهم ارحمنا وأعطنا الكثير من عطاياك يا رب العالمين اللهم آمين ، اجتمعنا بالنبي صلى الله عليه وسلم في أسمى جنة الجنة.
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، واعفو عنا وعافينا، وارحم ضعفنا إنك أنت السميع.
كما يمكن للمسلم بالدعاء بما يريد في الدنيا وايضا يدعو لمن يحب بالخير وما يتمنى من امور الدنيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *