التخطي إلى المحتوى

ليلة القدر هي أعظم ليلة العام والتي ينتظرها جميع المسلمين من أجل الدعاء لله تعالى في ذلك الشهر الكريم، حيث إنه شهر الطاعة والرحمات التي يحاول فيه العبد التقرب من ربه عسى أن يكون يتقبل الله منه صالح الأعمال ويعطيه الرحمة والمغفرة والعتف من النار، ولذلك سنعرض لكم من خلال مقالنا فصل تلك الليلة وأدعيتها المستجابة.

فضل ليلة القدر برمضان

دعاء ليلة القدر المستجاب في شهر رمضان الكريم 1442
دعاء ليلة القدر المستجاب
  • الله عز وجل يكتب لنا فيها أجر عبادة أربعة وثمانين عامًا أو أكثر من ذلك، وذلك لمن أحسن العمل في تلك الليلة أي لمن اجتهد في العبادة والأعمال الصالحة على اختلافها.
  • لله عز وجل عتقاء من النيران في ليلة القدر، لذا من المستحب أن نُكثر من الدعاء فيها ونطلب من الله تبارك وتعالى أن يعتق رقابنا جميعًا.
  • تُكتب أقدار عامًا كاملاً لكل إنسان في هذه الليلة المباركة، وقد تتغير الأقدار في هذه الليلة فقط بالدعاء ومناجاة الله عز وجل، قال تعالى: “فيها يُفرق كل أمرٍ حكيم”.

اقرأ أيضا: أعمال مستحبة في ليلة القدر .. أفضل أدعية العشر الآواخر من شهر رمضان

دعاء ليلة القدر المستجاب

اللهمّ إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجدّ بالكفّار ملحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *