التخطي إلى المحتوى

دعاء شهر رجب 2021 ، شهر رجب من الأشهر التي كرمها الله عز وجل عن باقي الأشهر الهجربة، حيث أن في ذلك الشهر كانت رحلة الإسراء والمعراج التي خرج فيها النبي صلى الله عليه وسلم وصعد للسماء الأعلى وتجلى عليه الله عز وجل، ولذلك يحتفل المسلمون في كل عام بقدوم ذلك الشهر، كما يكثر فيه الدعاء لله تعالى.

دعاء شهر رجب 2021

يا مَنْ اَرْجُوهُ لِكُلِّ خَيْر، وَآمَنَ سَخَطَهُ عِنْدَ كُلِّ شَرٍّ، يا مَنْ يُعْطِي الْكَثيرَ بِالْقَليلِ، يا مَنْ يُعْطي مَنْ سَأَلَهُ يا مَنْ يُعْطي مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ وَمَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تَحَنُّناً مِنْهُ وَرَحْمَةً، اَعْطِني بِمَسْأَلَتي اِيّاكَ جَميعَ خَيْرِ الدُّنْيا وَجَميعَ خَيْرِ الاْخِرَةِ، وَاصْرِفْ عَنّي بِمَسْأَلَتي اِيّاكَ جَميعَ شَرِّ الدُّنْيا وَشَرِّ الاْخِرَةِ، فَاِنَّهُ غَيْرُ مَنْقُوص ما اَعْطَيْتَ، وَزِدْني مِنْ فَضْلِكَ يا كَريمُ .

اقرأ أيضا: دعاء اليوم الثالث من شهر رجب || أدعية في كلّ يوم من أيّام رجب

سبب تسمية شهر رجب بهذا الاسم 

لقد حرم الله القتال على المسلسمين في ذلك الشهر، ولذلك سمى المسلمون ذلك الشهر بالكثير من الأسماء مثل الشهر الأصم لعدم سماع صوت السيوف فيه، وسمي بشهر رجب وشهر منصل السنة، وغيرهم الكثير من الأسماء الأخرى.  

فضل صيام شهر رجب

يستجيب الله سبحانه وتعالى من دعاء المسلم بذلك الشهر الكريم، حيث أن الصيام فيه يغفر الذنوب ويعلي من قيمة الإنسان عند ربه، ولذلك من أراد بالتقرب من الله تعالى بذلك الشهر الكريم عليه صيام بعض أيام ذلك الشهر، كما يمكن الدعاء فيه لله تعالى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *