التخطي إلى المحتوى

أعلنت منال عوض ، محافظ دمياط ، تعطيل الدراسة للطلاب في جميع المدارس يومي السبت والأحد 20/22 نوفمبر، بسبب ما أعلنته الأرصاد الجوية أن البلاد ستتعرض لموجة من سوء الأحوال الجوية، وأوضحت السلطات في تقاريرها أن الطقس غير المستقر وأمطار غزيرة متوقعة بالمحافظة ، وبناء عليه اتخذ “المحافظ” هذا القرار الذي يتضمن إيقاف تشغيل تلاميذ المدارس والمعلمين، حرصا علي سلامتهم، حيث يشكل الأمطار والعواصف خطرا عليهم.

وفي سياق آخر أمرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بزيادة الاستعدادات القصوى لتأثيرات الطقس غير المستقر والأمطار الغزيرة بعد أن أعلن مكتب الأرصاد الجوية عن توقعاته بتعرض البلاد لموجة من الظروف الجوية السيئة. سوء الاحوال الجوية من بداية يوم السبت القادم ويمكن أن يستمر لمدة أسبوع.وشددت الدكتورة منال عوض على أن القادة المحليين وشركات مياه الشرب والصرف الصحي يجب أن يتأكدوا من أن معدات حصاد مياه الأمطار جاهزة ودفع ثمنها بمجرد هطول الأمطار ، خاصة في الأراضي المنخفضة.

وقال “محافظ دمياط” إنه تم إخطار إدارتي المراقبة والمركبات بالديوان العام للحكومة للتحقق من جاهزية المعدات وتوافر كافة الاحتياجات اللازمة والتنسيق مع الوحدات المحلية للعمل بسرعة لحل أي مشكلة. ظهور المشكلات وإعداد تقرير دوري عنها، ووضع الخطط التي تشمل المعدات ونقاط تركيز القوى العاملة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز وجود الشاحنات القلابة والأغطية والرافعات الشوكية والمعدات ، ورصف المناطق غير الممهدة لمنع تراكم الأمطار عليها، وشدد على ضرورة أن تضع إدارة مرور دمياط خطة لتسهيل حركة المرور تتضمن آليات للتعامل مع آثار هطول الأمطار مع توفير طرق بديلة لتجنب الازدحام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *