التخطي إلى المحتوى

هل سيستطيع النادي الأحمر تحقيق البطولة العاشرة له والثانية على التوالي بالفوز في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟ هذا ما سنستكشفه اليوم خلال مباراة النادي الأهلي المصري ونادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي التي ستقام على ملعب محمد الخامس في دولة المغرب الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة اليوم الموافق 17 يوليو، والتي ستنقلها قناة بي إن سبورت، وأيضًا مواقع البث المباشر مثل موقع كورة لايف.

لقاءات تاريخية بين الفريقين

واجه النادي الأهلي المصري نادي كايزر تشيفز الأفريقي في لقاء وحيد فقط خلال نهائي السوبر الأفريقي في سنة 2002، حيث نجح النادي الأهلي حينها بالفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد والتي من بينها هدف حارس المرمى الشهير عصام الحضري.

قابل النادي الأهلي 23 مبارة أمام فرق جنوب أفريقيا، نجح خلالها بتحقيق الفوز في 11 مباراة وخسر في 4 مبارات ومن بينها المباراة التي هُزم فيها النادي الأهلي بأكبر هزيمة في تاريخه أمام الفرق الأفريقية، وهي مباراة صن داونز في الدور الربع النهائي من البطولة الأفريقية عام 2019 التي خسر فيها النادي الأهلي بنتيجة 5-0 صالح نادي صن داوزنز.

أما على الجانب الآخر، فخاض الفريق الأفريقي كايزر تشيفز 5 مبارات فقط أمام الأندية المصرية، استطاع الفوز في مباراة واحدة فقط وكانت أمام نادي الزمالك عام 1993 بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وخسر في لقائين، وتعادل في مبارتين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *