التخطي إلى المحتوى

تغريدات السعوديين بشأن الواقعة حدثت واقعة التحرش بـ العمالة الكينية في منطقه “القصيم“ وقد تداول المغردون السعوديون هذه الواقعة علي مواقع الانترنت، وعرضوا ما تعرضت له العامله من تحرش.

منطقة “القصيم “
لقد أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، بأن الجهات الأمنية تابعت حادثة التحرش بعاملة منزلية كينية، بتاريخ 29/1/1443ه‍، وتم القبض على المتحرش، وقد تم ذلك بعد تلقي البلاغ من فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة، ومفاده أن هناك شكوي ضد مواطن تحرش يعامله كينيه الجنسيه، ولقد اتخذت ضده كافه الإجراءات القانونية والنظامية الأولية،ولقد تمت إحالته إلى قسم النيابه العامه،وذلك للتحقيق في القضية واتخاذ كافة الاجراءات المناسبة ضد هذا الشخص.

حق العاملة ”الكينية“
لقد تداول المغردون السعوديون” جملة حق العمالة الكينية“
حيث أصبحت تتصدر قائمة الأعلى تداولا على منصة تويتر السعودي، وأصبح الشعب السعودي يطالب من خلال هذه التويته بأخذ حق العمالة الكينية، ومعاقبة المتحرش، وفرض جزاء رادع عليه.

موقف الجهات الأمنية
لقد أوضحت الجهات الامنيه،أنها قامت بالقبض علي المتحرش، وذلك في منطقة “القصيم“ بعد اخبارهم بالواقعة من خلال وزارة الموارد البشريه،حيث أنها هي من قامت بالابلاغ، وكان ذلك ردا على التغريدات التي قام بها السعوديون .
ولكن لم يتفاعل الأمن العام مع مطالب السعوديين بمعرفة الجزاء الواقع على المواطن المتحرش، ولكن المتداول عموما أن عقوبة “المتحرش“ في المملكه العربيه السعوديه هي “السجن مدة لا تزيد عن سنتين،وكذلك دفع غرامه ماليه قدرها 100 ألف ريال ولا تزيد عن ذلك “ (ويتم تقديرهم حوالي26 ألف دولار) أو باحدي هاتين العقوبتين.

ملحوظة
ولقد أضافت جهات الأمن أن العقوبة تتضاعف بالسجن “5 سنوات، وبغرامة مالية لا تزيد عن 300 ألف ريال “ ويكون ذلك في حالة تكرار الفعل مرة اخرى،أو اقترانه بأمر نص عليها القانون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *