التخطي إلى المحتوى

تجهيزات رمضان، مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك يتم الاستعداد له بتحضير الكثير من الخضار وتفريز الفاكهة لتحضير افضل العصائر، دائما تبحث ربة المنزل على طرق تخزين وتحضير الكثير من البهارات لتحضير افضل مذاق واشهي الأطباق، يمكن تحضير جدول لتنظيم  تحضير الأطباق خلال الشهر.

اهم النصائح لتسهيل تجهيزات، لتوفير الوقت والجهد خلال أيام شهر رمضان المبارك يتم الاستعداد له قبل أسابيع من قدومة لتحضير افضل الوجبات وافضل الأطباق، والحلويات، يجب مراجعة محتويات المنزل وتسجيل ماهو ناقص لديك وتحضيره لتوفير  كثير من الوقت في شراء احتياجات المنزل خلال شهر رمضان.

خطوات تجهيزات رمضان

مع وجود ربة المنزل العاملة، وضيق الوقت لديها خلال أيام رمضان يمكن تحضير وتفريز الخضار مثل يمكن تنظيف وتفريز الخضار إلى عدة أكياس جاهزة مثل البسلة_ بامية_ فاصوليا_ قلقاس، يمكن تقطيع كمية كبيرة من البصل ويتم وضعة في الزيت ونقلب ثم يضع في أكياس ثلاجة ويتم وضعة في الفر يزر  لسهولة استخدامه،يمكن تحضير لحوم والفراخ في أكياس على حسب الاستخدام ويتم غسل الفراخ جيدا بالماء وخل والملح وتحفظ جاهزة على الاستخدام، يتم تجهيز مكعبات مرقة الدجاج، يتم تفريز ورق العنب، ورق الكرنب ليصبح جاهز على الحشو يتم الاحتفاظ به لمدة سنة، تحضير كمية من الصلصة جاهزة على الاستخدام بدون أضافه بصل أو ثوم لها، مكعبات الجزر يتم الاحتفاظ بها.

  • فرم كمية من الثوم وتفريزة.
  • تحضير كمية من عصاج لحمة المفرومة لتحضير مكرونة باشاميل، جلاش باللحمة.
  • تجهيز عجينة السمبوسة وحشوها بحشوات مختلفة لتصبح جاهزة على القلى فقط.
  • يتم تحضير مقدار من الفول المدمس لوجبات السحور ويتم تقسيمه في عدة أكياس.
  • يتم تحضير مقدار من فرم  التوابل لتصبح جاهزة على الاستخدام.

تفريز لحوم ودجاج

  1. يتم تحضير دجاج بتبيلة الشوى ويفرز ليصبح جاهز على الشوى فقط، وأطباق بانية بالتتبيلة الخاصة بها ،دجاج شورما، أطباق شيش طاووق.
  2. لحم يتم تحضير الكفتة جاهزة على الشوى، مع اطباق عصاج لحمة، برجر، شاورما لحمة، كفتة الأرز.
  • يتم تحضير مخلل بالمنزل قبل رمضان بشهر ليصبح جاهز.
  • يتم تحضير دقيق لتحضير الحلويات.
  • يتم تجهيز وتفريز الفاكهة لتحضير العصائر مثل الفراولة، ألجوافه، البرتقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *