التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة والتي تعد أحد أهم بنود المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة المصرية مساعدة منها في رفع المعاناة عن الموطنين الذين توقفت أعمالهم اليومية بسبب فيروس كرونا الذي كان له تأثير كبير في وقف العديد من مصادر الدخل لهؤلاء المواطنين، وجاء ذلك تنفيذًا لما جاء به قرار رئيس الجمهورية بإعانة العمالة الغير المنتظمة، وبدأت الحومة المصرية متمثلة في وزارة القوى العاملة في صرف المنحة  للمتضررين على 6 مراحل كانت آخرهم في شهر مارس 2021 الحالي.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

يمكن للمستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة الاستعلام عن أي معلومات أو إرشادات خاصة بها، ويتم ذلك عن طريق تسجيل الدخول على رابط موقع وزارة القوى العاملة وإدخال جميع البيانات المطلوبة حتى تتم عملية الاستعلام.

وكانت المنحة قد شهدت إقبال كبير من المواطنين الذين رغبوا في الاستفادة منها منذ أن تم الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء المصري، وذلك بعد توقف الكثير من الأعمال والتي أدت إلى تعطل الكثير من المواطنين.

آلية صرف منحة العمالة الغير منتظمة

أعدت وزارة القوى العاملة بالحكومة المصرية خطة متكاملة الغرض منها استهداف أكبر عدد من الموطنين المستحقين للمنحة، وتم إخطار المواطنين المستفيدين بإرسال رسائل نصية عبر التليفون المحمول بأماكن، ومواعيد صرف الدفعة الأخيرة، والتي كانت في السابع من شهر مارس الجاري.

كما حرصت وزارة القوى العاملة على أن تكون المنحة للعمالة المتضررة قد أدت الهدف المنشود منها في مساعدة الأسر، وتوفير احتياجاتها اليومية في ظل هذه الفترة التي تمر بها لبلاد بسبب جائحة كرونا كما ناشد العديد من المستفيدين من المنحة الحكومة بضرورة مواصلة إيصال المنحة لهم لحين تعديل الظروف المعيشية، والاقتصادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *