التخطي إلى المحتوى

الأطعمة الطبيعية لعلاج الشعر وتقويته ، الأطعمة بشكل عام كليا سواء مضرة او مفيدة تؤثر على جميع اجزاء الجسم ومن ضمنهم الشعر، ولكن يوجد الكثير من الاطعمة التي تؤثر علي صحة الشعر وتعمل ايضا علي مساعدتة في نموه لكي يصبح اكثر قوة وصلابة ومنها .

أطعمة هامة لصحة الشعر

الأطعمة الطبيعية لعلاج الشعر وتقويته لشعر لامع بدون تلف
الأطعمة الطبيعية لعلاج الشعر وتقويته
  • البقوليات: هي في حد ذاتها تمد الجسم كلة بالطاقة والنشاط كما ان الجسم يحتاج الي هذا النوع من الغذاء لانه يساعد الجسم في جميع وظائفة مثل ان البقوليات تساعد في نمو الشعر  لاحتوائها علي فيتامبن (ب).
  • السمك: يوجد الكثير من انواع السمك ولكن السمك بدون شك مفيد جدا للجسم كلة ومفيد ايضا للقلب والشعر والدماغ لاحتواء السمك علي الكثير من البروتين ويعتبر هو من ضمن الاطعمة الغذائية لصحة الجسم والشعر وينصح بة جميع الاطباء.

اقرأ أيضا:  وصفات طبيعية لعلاج الشعر المتساقط والمجعد بشكل نهائي  

  • المكسرات : يوجد الكثير من انواع المكسرات مثل عين الجمل ،الفوزدق ،اللوز…..والخ ويعتبر هذا النوع من ضمن الغذاء المفيد للجسم لاحتواء المكسرات علي الكثير من البورتينات التي تساعد في تحسسين الشعلا وجعلة اقوي صحيا.
  • منتجات الالبان: منها الكثير من الانواع مثل (الجبن ، اللبن ، الذبدة) كل هؤلاء يساعدو الجسم تحسينة وتحسين اداءة وكما بعملو علي تقوية عضلات القلب وتحسين الذاكرة لاحتوائهم علي الكالثيوم والبروتين وهما ايضا يساعدو علي تحسين نمو الشعر واظهاره وانبات شعر اكثر كثافة.
  • زبدة الفول السوداني : يحتوي هذا النوع المفيد للشعر علي الكثير من الزنك التي يساعد الشعر في نموه سريعا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *