التخطي إلى المحتوى

نوة المكنسة، تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال “نواة المكنسة” وهي اللبنة الأولى التي تصل المدينة الساحلية في نوفمبر، ونظراً للتغير المناخي الذي تشهده البلاد هذه الأيام، فقد أدى ذلك إلى الجدول الزمني لنوى الأمطار، قالت هيئة ميناء الإسكندرية، إن الجدول الزمني المعد لطاقة الأمطار النووية، من المتوقع أن تصل نوة المكنسة خلال الساعات القليلة المقبلة.

موعد نوة المكنسة في الإسكندرية

نواة العام الجديد هو أول نواة الإسكندرية في عام 2022. وتتراوح شدته بين مطر وقوي، ويبدأ في الأول من يناير ويستمر لمدة 4 أيام متتالية.
سيحدث نوة الفيضة الكبيرة في 9 يناير وسيستمر لمدة 6 أيام.
نوة الغطاس 18 يناير وتستمر 3 أيام.
نواة الكرم ، 28 كانون الثاني، وتستمر 7 أيام.

نوة الشمس الصغيرة هو 14 فبراير ويستمر لمدة 3 أيام.
نواة السلوم، 4 آذار / مارس، وتستمر يومين.
نوة الحسوم هو الثامن من مارس.
ويقال انه في بعض الأحيان تمطر في الشمال الشرقي ويستمر باقي الخصم حتى 14 مارس أي حوالي 6 ايام.
نواة الشمس الكبرى، 22 مارس، وتستمر لمدة يومين.
نوى عوة، 29 آذار، بعد أسبوع من بداية الربيع، تقع في الشمال الغربي، وتمطر أحياناً.

سبب تسمية «نوة المكنسة»

تسمى هذه النواة الذرية بـ “نوة مكنسة”، مما يعني أنها تكتسح المحيط وتخضع لتغيرات جذرية بسبب الرياح الباردة القوية التي تهب من الرياح الشمالية الغربية، استمرت التيارات العنيفة التي تسببت في مشاهدة المحيطات خلال النواة الذرية لمدة 4 أيام، ثم هناك “باقي المكنسة” النووية في نفس الشهر، والتي تستمر أيضًا لمدة 4 أيام، وهذه المرة تهب الرياح الجنوبية الغربية عبر الإسكندرية وستصاحبها عواصف شديدة.
إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية التقرير وتحدثنا حول نوة المكنسة، من أجل استقبال نوة المكنسة قامت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برفع حالة الطوارئ ومتابعتها مع مكتب الأرصاد لمعرفة موعد وصول نوة المكنسة حيث تنتشر سيارات الكسح في الشوارع لمقاومة المطر، أي تراكمات متوقعة، خاصة في البؤر الساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *