أيام قلائل ويهل شهر رمضان الكريم وهو الشهر المنتظر في كل سنة، والذي يجتهد فيه المسلمين ويتقربون فيه لله بالأعمال الصالحة والصيام والصلاة والصدقات، ومن أحب الأوقات في أيام الشهر الكريم هي أوقات الفجر والتي يكون الدعاء مستحب فيها قبل آذان الفجر وبعد الأذان إلى طلوع الشمس، وسوف نوضح مواقيت صلاة الفجر خلال أيام رمضان للعام الحالي.

آذان الفجر رمضان 2021

من خلال إمساكية شهر رمضان يتضح لنا أن موعد صلاة الفجر في أول يوم من رمضان سوف تكون في تمام الرابعة صباحا، وسوف يتقدم هذا الوقت كل يوم بمعدل دقيقة أو دقيقتان كحد أقصي، ليصبح موعد الفجر في آخر يوم من رمضان في الثالثة و ٢٥ دقيقة.

موعد حلول شهر رمضان الكريم 2021

بداية شهر رمضان الكريم سوف تكون في اليوم الثالث عشر من إبريل، وسوف تكون آخر أيام الشهر الكريم في الثاني عشر من مايو ٢٠٢١، وبدأت الشوارع المصرية في الاستعدادات من أجل استقبال هذا الشهر المعظم الذي يكثر فيه الخير والعطاء وتبادل الزيارات، مع ضرورة إتباع التعليمات التي تضعها الحكومة المصرية من أجل تقييد الوباء.

ومنها ما يخص الصلاة في الجوامع خلال رمضان فهي غير ممنوعة ولكن بشرط إتباع تعليمات الحماية والتباعد، وذلك حتى لا تكون سبب في تزايد الحالات، كما أصدرت الإفتاء في مصر فتاوي تشير إلى أنه لا يوجد أي موانع من صلاة التراويح في المنزل للرجال في هذه الظروف.

الدعاء المستجاب في شهر رمضان الكريم

 ((اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ)).

إمساكية شهر رمضان 2021

إمساكية رمضان 2021
إمساكية رمضان 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *