التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان هو  الأفضل والأعظم أجرا على مدار أشهر السنة حيث يمنح الله عز وجل الناس الفرصة في التوبة والرجوع إلى الله من خلال التقرب بالطاعات والعبادات وصلاة التراويح والتهجد خلال أيام رمضان هو أفضل ما يغسل الذنوب فقال تعالى من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه فيعمل جميع المؤمنين على اغتنام الهبات الربانية في هذا الشهر الكريم.

أول أيام شهر رمضان

إعلان وزارة الأوقاف لضوابط صلاة التراويح في رمضان 2021 .. موعد أول أيام شهر رمضان 1442هـ
شهر رمضان

حسب التوقعات الفلكية قد تم تحديد أول أيام الصيام لهذا العام في يوم الثلاثاء الثالث عشر من أبريل حسب إعلان دار الإفتاء المصرية وفقا التوقعات الفلكية ،وبذلك يكون أول يوم لصلاة التراويح في مساء يوم الاثنين الثاني عشر من أبريل باعتبارها أول ليالي رمضان المبارك.

تصريح وزارة الأوقاف لصلاة التراويح في رمضان

 بعد غياب صلاة التراويح و خلو المساجد من المصلين العام الماضي في  رمضان  بسبب كورونا  ومنع التجمعات، جاء المصلين هذا العام مهللين فرحين لقرار الأوقاف  بالتصريح  لإقامة الصلاة في  المساجد خلال الشهر المبارك.

نص قرار وزارة الأوقاف على صلاة التراويح بالمساجد كحد أقصى ثماني ركعات فقط ، وصلاة جميع الفروض في المسجد كالمعتاد سابقا في رمضان ولكن يأخذ الاحتياطات ومنع التجمعات والالتزام بالمسافات بين المصلين، ومنعت الأوقاف فتح المساجد لأي مناسبات من إقامة الندوات الدينية والاعتكاف وموائد الرحمان وغيرها من التجمعات الأخرى التي تحدث في شهر رمضان.

دعاء صلاة التراويح 

((اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا في من عافيت وتولنا في من توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك أنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت لك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أعطيت نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك)).

((اللهم لك أسلمنا وبك أمنا وعليك توكلنا وبك حاكمنا واليك خاصمنا فأغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت اعلم به منا أنت المقدم وأنت المؤخر)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *