التخطي إلى المحتوى

حددت الوزارة الخاصة بالقوى العاملة، أن يوم السبت الموافق 8 من شهر مايو عام 2021، عطلة للعاملين  بالقطاعات الخاصة أثناء أيام (عيد الفطر)، صرحت القوى العالمية للكتاب الدوري وذلك رقم إحدى عشر لعام 2021 بخصوص إعطاء الموظفين الخاضعين للوائح قانون العمل وذلك رقم أثنى عشر لعام 2003، إن عطلة الأجر الكامل الخاص بعيد الفطر تبدأ الأربعاء المقبل إلى الأحد الموافق 16 من شهر مايو لعام 2021  بالوزارات، وأيضًا الدوائر الحكومية والمؤسسات ووحدات القطاع العام والوحدات المحلية ومؤسسات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وزارة القوى العاملة

إجازة عيد الفطر في مصر .. 5 أيام إجازة رسمية للقطاع الخاص في مصر
إجازة عيد الفطر في مصر

أكدت نشرة وزارة القوى العاملة الصادرة عن الوزارة لتبين وقت عطلة عيد الفطر أن العطلة براتب كامل هي للموظفين المنصوص عليها في القانون رقم 12 لعام 2003، وتشمل العاملين في القطاع الخاص إعطاء القرار للعمال ويحق لصاحب العمل عند الضرورة تكليف العامل بالعمل تلك الأيام تبعًا للوائح قانون العمل إذا كانت هناك حاجة للتصرف في ذلك الوقت.

يحدد القانون كل مستحقات العامل عند تكليفه بعمل خلال العطلة الرسمية لعيد الفطر، حيث يحق للعامل أن يتقاضى ضعف الأجر عن يوم العمل مقابل عمله في عطلة عيد الفطر.

اقرأ أيضا: موعد صلاة عيد الفطر في مصر والسعودية | زكاة الفطر 2021 نقداً

اقرأ أيضا: أسعار كحك العيد من بسكو مصر 2021 سعر الكحك والبسكويت في عيد الفطر المبارك

موعد إجازة عيد الفطر في مصر

أصدرت الوزارة الخاصة بالقوى العاملة تعميما إلى مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمواصلة تنفيذ عطلة عيد الفطر عام 2021 عن طريق مكاتب العمل   في المؤسسات وأيضًا الشركات بصفحات العمل بالإضافة إلى مواقع الإنتاج الوظائف على أساسها، والتحذير منها ووضع لوائحها موضع التنفيذ.

كما ستبدأ إجازة عيد الفطر في مصر للقطاع الخاص في يوم الأربعاء الموافق 12 مايو وستنتهي في يوم 16 مايو لعام 2021، وذلك احتفالات بانتهاء شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله عليما وعليكم باليمن والبركات.

اقرأ أيضا: عيد الفطر 2021 | رؤية هلال شوال اليوم الثلاثاء 29 رمضان في مصر والسعودية

اقرأ أيضا: سعر كحك العيد من العبد 2021 | أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور من العبد 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *