التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان هو من أفضل شهور العام نظرًا لأن الله عز وجل اختصه بنزول القرآن فيه، كما أنه يوجد به ليلة من أفضل الليالي على الإطلاق ألا وهي ليلة القدر، ومن خلال فقرات هذا المقال سنتحدث بشيء من التفصيل عن فضل تلك الليلة، تابعوا القراءة معنا..

أعمال مستحبة في ليلة القدر

أعمال مستحبة في ليلة القدر .. أفضل أدعية العشر الآواخر من شهر رمضان
فضل ليله القدر
  • عليكم بالصلاة وقيام الليل وخاصةً بمجرد بدء العشر الأواخر من شهر رمضان، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يشد مأزره ويوقظ أهله ويُحيي ليلها وهو المغفور له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
  • الإكثار من الدعاء لأن ليلة القدر تعتبر من ليالي استجابة الدعاء، ويُفضل ألا تمل من الدعاء بل عليك بالإلحاح والإخلاص واليقين بأن الله تعالى سيستجيب إذا كان خيرًا لك، وإن لم يكن كذلك فسوف يعوضك بما هو أفضل منه.
  • حاول جاهدًا أن تقوم بعمل الكثير من الأعمال الصالحة سواء كان ذِكر أو بر للوالدين أو صلة رحم أو التصدق بالمال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كل امرئٍ في ظل صدقته يوم القيامة”.

اقرأ أيضا: فضل ليله القدر على المسلمين وعلاماتها في شهر رمضان

دعاء ليلة القدر المستجاب 

اللهمّ لك الحمد بكلّ نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصّة أو عامّة، أو سرٍّ أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسّرت لنا من إتمام القرآن، والتّوفيق للصّيام والقيام، لك الحمد كثيرًا كما تنعم كثيرًا، ولك الشّكر كثيرًا كما تجزل كثيرًا، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *