التخطي إلى المحتوى

قد قامت العديد من البنوك في عام 2021 بإتاحة الفرصة للعديد من الأشخاص من أجل الاستفادة من شهادات الادخار، فنجد أن هناك هدف وراء إتاحة هذه الفرصة ألا وهو تمكين هؤلاء الأشخاص من الحصول على عائد ثابت من أجل استثمار أموالهم وإيداعها في البنوك.

ما هي أعلى فائدة مقدمة على شهادة الادخار ثلاثية الأبعاد؟

هناك عشرة بنوك تقوم بتقديم شهادات الادخار، وفيما يلي نقوم بتوضيح أهمها:-

  • ميد بنك: يعتبر هذا البنك من أهم البنوك التي تأتي في المرتبة الأولي من حيث مدي الفائدة التي يقوم بتقديمها، حيث تصل نسبة الفائدة إلى 11.25% بشكل سنوي ويتم صرف العائد في شكل مقدم شهري لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.
  • البنك الأهلي المصري: تصل نسبة الفائدة التي يقوم هذا البنك بتقديمها إلى 11% كل عام، فنجد أن هذا البنك من أشهر البنوك المعروفة في جمهورية مصر العربية.

ما هي مؤشرات السلامة المالية للقطاع المصرفي؟

أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر من بنك مصر والبنك الأهلي
أعلى عائد على شهادات الادخار في مصر
  1. اختلاف أسعار الفائدة من بنك لآخر تعتبر من أهم مؤشرات السلامة المالية للقطاع المصرفي، فيجب أن يكون هذا الاختلاف وفقاً لأسعار الفائدة التي يقوم البنك المركزي المصري بتحديدها.
  2. العمل على تقليل التزاحم في أماكن معينة يعتبر من أهم مؤشرات السلامة والتي تعمل الحد من حدوث التكدس خاصة في ظل انتشار الأوبئة الآن مثل فيروس كورونا المستجد.
  3. يمكن للأشخاص بعد شراء شهادة الادخار أن يقوموا باسترداد قيمتها ولكن يلزم هذا الأمر مرور 6 أشهر على شرائها.

كيف يمكن الحصول على شهادة الادخار من بنك مصر؟

ليس هناك أي شروط محددة للحصول على شهادة الادخار من بنك مصر غير أنه ليس من الممكن أن يتم ربط الشهادات بمبالغ تقل عن الحد الأدنى لكل شهادة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *