التخطي إلى المحتوى

يمكن تصنيف البنزين على أنه واحدًا من أهم المشتقات التي يتم استخراجها من البترول، كما أنه لا يقل أهمية عن بقية المشتقات الأخرى كما يظن البعض، حيث أن استخداماته متعددة وسوف نحاول جاهدين أن نذكر أهمها من خلال إحدى فقرات المقال، تابعوا معنا كي تتعرفوا على أسعار البنزين في السعودية في تلك الفترة.

النفط في المملكة العربية السعودية 

أسعار البنزين في السعودية .. تغير في أسعار النفط والبنزين من أرامكو السعودية
أسعار البنزين في السعودية
  • الاستخدام الأول والأهم من بينهم جميعًا هو أنه يعتبر المسؤول عن تحريك السيارات والمركبات بجميع أنواعها سواء الشاحنات الكبيرة أو السيارات، أي أنه بدونه لما كان هناك وسيلة نقل سريعة.
  • كما أنه يُستخدم على هيئة وقود لبعض الآلات، وتلك المعلومة لم تكن معروفة بالنسبة لكثير من الأشخاص، حيث إن البنزين يُستخدم من أجل تشغيل آلات البناء وما شابهها.
  • هذا بالإضافة إلى أنه يدخل في صناعة البلاستيك لكن أنواع معينة فقط منه.
  • وله فائدة واستخدام في المنزل حيث تقوم ربة المنزل باستخدامه من أجل تنظيف الأوساخ العالقة بالملابس أو بغرض إزالة الدهون من على الحوائط وهكذا.

اقرأ أيضا: موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 فلكيا في مصر والسعودية

اقرا أيضا: أسعار الكحك والبسكويت من ايتوال 2021 .. عروض ايتوال بعيد الفطر المبارك

أسعار البنزين في السعودية

  • منذ عدة أشهر قامت العديد من الشركات المتخصصة في تصنيع البنزين في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أنه سوف يتم إحداث تعديل في أسعار المواد البترولية وفيما بينهما البنزين، لكنهم أكدوا على أن الزيادة لن تكون مبالغ فيها بل إنها ستكون طفيفة نوعًا ما أي لن يتضرر أحد منها.
  • وبحلول شهر إبريل تمت الموافقة على الأسعار الجديدة للبنزين وتم إعلام جميع الهيئات بالأسعار، حيث أصبح سعر بنزين 91 ما يقرب من اثنين ريال للتر الواحد، أي أن الزيادة لم تتخطى النصف ريال تقريبًا، أما بالنسبة لبنزين 95 فإن سعر اللتر الواحد منه أصبح 2.1 ريال بالتقريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *