التخطي إلى المحتوى

أذكار الصباح والمساء حصن المسلم مكتوبة كاملة ، تعتبر الأذكار في الصباح والمساء خير الأدعية لحصن المسلم، كما يستحب النطق والدعاء بها في شهر رجب، ويمكننا عرض مجموعة من الأدعية في ذلك الشهر الفضيل من خلال مقالنا .. تابعوا معنا.

الدعاء في شهر رجب

يعتبر الدعاء في شهر رجب من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها العبد بالتقرب لله تعالى، وللدعاء في ذلك الشهر فضل كبير، وهي:

  • الدعاء في شهر رجب يتقبله الله تعالى.
  • الدعاء في أول ليلة من رجب مستجابة.   
  • يفضل الدعاء في ليلة الجمعة من كل أسبوع بشهر رجب.

اقرأ أيضا: أجمل دعاء في شهر رجب مستجاب لا يرد .. اللهم بلغنا رمضان

أذكار الصباح والمساء

الدعاء الأول: (أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر).  

الدعاء الثاني: (اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ).

الدعاء الثالث: (حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم). 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *